-
إدراكاً من خدمات الموارد البشرية بالصحة العامة لحاجات المراكز الصحية والإدارات التابعة للصحة العامة المختلفة وتسهيلاً لسير العمل بادرت إدارة الصحة العامة ممثلة بخدمات الموارد البشرية بتقديم الدعم من خلال نشر كل مايحتاجه المورد البشري من لوائح ومسوغات من خلال هذه الصفحة التي تهدف إلى تحديد إجراءات ادارة خدمات الموارد البشرية التى من شأنها تنظيم علاقة الإدارة بالموظفين وتوحيد النماذج والمسوغات المطلوبة , بالإضافة إلى تأمين معاملة جميع الموظفين على قدم المساواة.
- الإجراءات التي تقوم بها خدمات الموارد البشرية :
- تنفيذ القرارات المتعلقة بالنقل والترقية والتحسين والإيفاد والابتعاث والاستقالة .
- متابعة تجديد العقود .
- إكمال إجراءات الإجازات بكافة أنواعها ومتابعة مايلزم حيالها .
- - العمل على حوسبة جميع أعمال القسم ومحاولة الانتقال من العمل الورقي واليدوي إلى الأنظمة الحديثة .
- مراجعة التعليمات والأنظمة بشكل مستمر لتطويرها بما يتلاءم مع أنظمة الوزارة.
- العمل على التحول الالكتروني وعدم التعامل الورقي فيما عدا المعاملات المرتبطة بالمالية.
- تنفيذ القرارات المتعلقة بالرواتب والبدلات
- المهام
١- خدمات الموظفين :
١-١ الترقيات وتحسين الوضع
-
ترقيات الاداريين ( ايميل ) يتم الرفع لهم بعد التعميم المرسل وليس طول السنة ، وتكون المسوغات على النحو التالي :-
- شهادة بعدم الحسم والحرمان من العلاوة ، للتحميل انقر هنا .
-إقرار الرغبات للإداريين ، للتحميل انقر هنا
-إرفاق الشهادات والدورات المعتمدة مثل ( دورات معهد الإدارة ) .
-
ترقيات الكادر الصحي ( سهل) ، وتكون المسوغات على النحو التالي بعد التأكد من استحقاق الموظف للترقية حسب مانصت عليه المادة الخامسة من لائحة الوظائف الصحية:
- بطاقة الترقية للكادر الصحي ، للتحميل انقر هنا
- تقييم الأداء الوظيفي لآخر سنتين من استحقاقة للترقية .
-
تحسين وضع من فني الى اخصائي ( ايميل ) حال اكتمال المسوغات ، ويمكنكم الإطلاع على المسوغات و النماذج المعتمدة من هنا .
-
تحسين وضع من طبيب مقيم الى نائب(ايميل) ، ويمكنكم الإطلاع على المسوغات و النماذج المعتمدة من هنا .
-
تحسين وضع من طبيب نائب الى استشاري (ايميل) حال اكتمال المسوغات ويمكنكم الإطلاع على المسوغات و النماذج المعتمدة من هنا .
-
المؤهلات الزائدة بعد التعميم ( ايميل ) ويمكنكم الإطلاع على المسوغات و النماذج المعتمدة من هنا 1 2 .
-
علاوة التجمد الوظيفي ( سهل ) ويمكنكم الإطلاع على المسوغات و النماذج المعتمدة من هنا .
١-٢ التكاليف ( ايميل ) :
-
من مركز صحي الى مركز صحي آخر : يتم رفع الإيميل من الموظف إلى مدير المركز التابع له وفي حال الموافقة يتم إحالة الإيميل إلى مدير المركز المكلف إليه الموظف ، وبعدها يتم الرفع إلى مدير إدارة شئون المراكز الصحية لإبداء الرأي من حيث القبول والرفض بعد التنسيق مع إدارة تخطيط الموارد البشرية والصحة الإلكترونية بالصحة العامة .
-
من مركز الى مستشفى .
-
التكليف بعد المباشرة من الترقية للإداريين .
٣-١ الاجازات غير العادية
-
المرضية : إرفاق الإجازة عن طريق الإيميل .
-
الاستثنائية والدراسية : يتم رفع إيميل من الموظف بطلبه الإجازة إلى مدير المركز على أن يتم رفع الطلب الى الموارد البشرية قبل ٢٠ يوم من استحقاق الموظف لها ولايحق للموظف الحصول عليها او التمتع بها مالم يصدر القرار ولطلب النموذج الخاص بالإجازة الاستثنائية لأقل من 6 أشهر انقر هنا ، ولطلب تمديد أو منح إجازة استثنائية لأكثر من 6 أشهر أنقر هنا
-
الأمومة : يتم اكتمال المسوغات والرفع للرئيس المباشر ومن ثم إحالتها للموارد البشرية عن طريق الايميل .
-
الوضع : يتم إرفاق صورة من بلاغ الولادة أو شهادة الميلاد والرفع للرئيس المباشر ومن ثم إحالتها للموارد البشرية عن طريق الايميل .
-
مرافقة مريض : بشرط صلة القرابة حسب ماأوضحته المادة 147 من لائحة الموارد البشرية .
2- الاستحقاقات والرواتب :
لطلب تعويض عن تذاكر وأوامر الإركاب انقر هنا .
للحصول على استمارة بدل الندرة انقر هنا .
للحصول على نموذج بدل الخطر أو الضرر أنقر هنا .
للحصول على نموذج بدل السكن انقر هنا .
لطلب نموذج نهاية الخدمة لمتعاقد ، انقر هنا .